Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Archive-Rev-TUN
23 mai 2011

بيان حركة النهضة عن تأجيل الانتخابات

بسم الله الرحمان الرحيم

 

بينما كنّا ننتظر من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ان تقدم للشعب عملها ورؤيتها لإجراء الانتخابات التأسيسية في 24 جويلية بناء على التعهد الذي ترشح اعضاؤها لإنجازه وتشكلت الهيئة على اساسه فوجئنا بها في اول ظهور رسمي تدعو الى تأجيل الانتخابات الى 16 أكتوبر بحجة عدم الجاهزية التنظيمية.

اننّا في حركة النهضة:

 

1- نؤكد تمسكنا بإجراء الانتخابات في موعدها 24 جويلية ولا نعتبر ما ذكر من بعض الصعوبات مبرّرا مشروعا لتأجيلها لا سيما وقد تمّ التعهد بهذا الموعد منذ بداية شهر مارس وأنبني عليه القبول بالرئاسة المؤقتة والحكومة المؤقتة وتعلق به الشعب كموعد لانتخابات مؤسسة شرعية تكون منطلقا لبناء نظام ديمقراطي مستقر. 

 

2- نعتبر كل تأجيل للانتخابات وكل تمديد للمرحلة الانتقالية مضرا بالبلاد واستقرارها وقدرتها على معالجة القضايا الاقتصادية والاجتماعية الملحة. وندعو الحكومة المؤقتة للالتزام بالموعد المتفق عليه وتوفير شروط نجاحه. 

 

3- نعتبر انّ الهيئة العليا المستقلة للانتخابات باتخاذها هذا الموقف في هذا الوقت بالذات وبالطريقة التي تمّ بها والظروف والملابسات التي رافقته قد حادت عن رسالتها التي تشكلت من أجلها ، واتخذت منفردة موقفا لا تقدر انعكاساته على استقرار البلاد وامنها وخطر الزجّ بها في المجهول. 

 

4- نعتبر انه قد تراكم من المواقف والتصرفات ما يرجح لدينا سعي اطراف ومراكز تأثير ظاهرة وخفية الى ممارسة الوصاية على الشعب من خلال مؤسسات معينة وغير متوازنة تسعى لوضع نفسها في موقع المؤسسات الدستورية التي يطمح الشعب الى انتخابها. كما تعمل على فرض خيارات تستبق به المجلس التأسيسي المرتقب اذا عجزت عن تأخير انتخابه والحلول محله . 

 

5- نعتبر ان ثورة شعبنا الابي تتعرض الى محاولات الالتفاف عليها من بقايا النظام السابق من جهة ومن أطراف ومواقع وحساسيات ايديولوجية تعمل على الحيلولة بينه وبين انتخاب مؤسساته وتحديد اختياراته بكل سيادية

 

6- نعلن أننا سنراجع علاقاتنا و تعاملنا مع بعض هذه الهيئات بناء على خروجها عن مهامها المؤقتة المتوافق عليها وسعيها بدون وجه حق لتنصيب نفسها وصيّا على الشعب.

 

7- ندعو شعبنا وسائر قواه الوطنية الى اليقظة والتحرك المسؤول ضدّ كل محاولات الوصاية والالتفاف على الثورة مهما كانت الجهة التي تقف وراءها ونعاهده ان نبقى اوفياء لمبادئ ثورة الحرية و الكرامة.

 

قال تعالى: '' واوفوا بالعهد ان العهد كان مسؤولا."

 

تونس في 20جمادي الثاني 1432 

في 23 ماي 2011

الشيخ راشد الغنوشي

logi_kk

Publicité
Publicité
Commentaires
Archive-Rev-TUN
  • الهدف من هذه الصفحة ليس إخباريا أو خدمة لحساب أي طرف مهما كان على حساب الآخر...هدفنا جمع أقصى ما يمكن من المواد الإعلامية والعرائض والمنشورات منذ إندلاع الثورة وحتى يوم تحقق أهدافها كي تكون عبرة للأجيال القادمة ومصدرا موثقا لمن أراد الكتابة عن الثورة.
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Publicité